اوراق اللعب .. تفكير ومناعة للجسم

لم تعد الفيتامينات و الأكل الصحي وحدها من تقي من الأمراض و تساهم في معالجتها، فقد اصبح لعب الورق او الشدة ايضا يفعل ذلك و ربما بفعالية اكبر !

فقد اصبحت هذه اللعبة الى جانب كونها مصدرا للتسلية ادمانا يساعد على بعث الراحة النفسية و العصبية لدى لاعبيها.

و قد تم تأكيد ذلك من خلال أبحاث العلماء فقد تم اكتشاف ان لعب الورق مع وجود الجواكر يساهم في تنشيط جهاز المناعة و تقويته بالجسم، فالباحثون بجامعة كاليفورنا الأمريكية يصرحون ان النشاط الدماغي المكثف يؤثر على جهاز المناعة لدى الانسان عن طريق زيادة التحكم في معدل الافرازات الهرمونية بالغدد و بهذا فهو يساعد في اعادة شحن نظام المناعة. و هذا ما تقوم به لعبة الورق او الشدة بالضبط، كونها واحدة من ألعاب العقل و الذكاء فهي تعمل على زيادة النشاط الدماغي، تمرين العقل و تنشيط الذهن.

بالنسبة للكثيرين هذه اللعبة هي إدمان عقلي، يدفعه شغف التكتيك  و رسم الخطط لحماية النفس و الانتصار على اللاعبين الآخرين. و الكثير من اللاعبين يعتبرون الشدة مسرح صغير للحياة يختزل أحداث الحياة الأساسية من الهزائم و الانتصارات، القبول و الرفض، النقاشات المصحبوبة بالجدل، تقبل الواقع و احترام القوانين المتغيرة لهذه اللعبة.

رغم أن البعض يعتمد على الحظ في لعب الورق أو الشدة الا ان العديد يؤكدون أن للذكاء أهمية كبيرة في هذه اللعبة في تحديد ما ان كنت ستربح او ستهزم فهي لعبة أساسها العقل و التفكير العميق.

للأوراق المستعملة بهذه اللعبة أسرارها الخاصة فلكل عدد، شكل، رسم، لون، دلالة و رمزية خاصة لها ارتباط زمني معين متعلق بالحياة البشرية الأرضية، بحيث تحدد هذه الدلالات الزمن المناسب للتخلص من كل ورقة لعب و وضعها على الطاولة و زمن موت كل واحدة منها.

بحيث ان للرسوم الاربعة من ديناري، سباتي، بستوني و كبة، تدل على الفصول الأربعة من صيف، شتاء، ربيع، خريف.  و للورق ثلاث انواع من الصور الانسانية : الولد، البنت و الشايب و هذا للاشارة الى ان لكل فصل ثلاث أشهر. و مجموع الصور الانسانية هو 12 كعدد أشهر السنة. أما عدد أوراق الشدة فهو 52 الامر الذي يرمز الى عدد الأسابيع في السنة. أما نقاط الفائز بالشدة فهي 24 نقطة أو بطاقة للاشارة الى 24 ساعة التي تشكل اليوم.

و ورق الشدة لونان هما الأسود و الأحمر حيث يعبر الأسود عن الليل و الأحمر عن النهار و شمسه الساطعة ذات اللون الاحمر الناري.

والعاب ورق الشدة كثيرة نذكر منها: الطرنيب, تركس, تركس كمبلكس, تركس ممالك والمتوفرة في تطبيق VIP جلسات!

Comments

Pin It on Pinterest